عندما تريد ان تتحدث عن أفضل 10 أماكن في العالم لشراء العقارات ، فربما عليك أن تضع تركيا في المكانة المناسبة لها ، أو حتى عندما تريد التحدث عن التميز في هذا المجال عليك أن تتحدث عن تركيا أولا ، ذلك ليس ما تقوله وكالات الأنباء أو حتى الإعلانات ، بدل تتحدث عنه صحيفة “بليس إن ذا صن” البريطانية ..

 

تركيا من أفضل الأماكن لشراء العقارات

 

إختارت صحيفة “بليس إن ذا صن” البريطانية و التي تخصصها هو العقارات و التي تصدرها القناة الرابعة البريطانية تركيا للعام الثاني على التوالي كأحد أفضل عشرة أماكن في العالم لشراء العقارات لعام 2017 .

حيث كتبت المجلة عن تركيا : ” أن تركيا تتمسك جيدا بمكانها كأحد أفضل عشرة أماكن في العالم لشراء العقارات في عام 2017 ، و ذلك رغم الظروف التي تعرضت لها ومن ضمن تلك الظروف هي محاولة الإنقلاب و توتر العلاقات التركية الروسية في أواخر العام الماضي وبداية العام الحالي ، كل تلك العوامل تسببت في تراجع ملحوظ للسوق التركي ، و لكن التقارير أكدت أن معدلات الشراء عادت إلى طبيعتها بل وارتفعت بداية من شهر أغسطس الماضي” .

تزايد بنسبة الطلب على العقارات التركية

وحسب ما قالته “جوليان ووكر” مدير شركة سبوت بلو الدولية لمبيعات العقارات : أن الحوادث الإرهابية المتفرقة التي حدثت في أنحاء البلاد لم تستطع أن توقف إلا عددا محدودا جدا من الناس عن الشراء ، و ما هو إلا وقت قليل إلا وعاد كل شيء إلى طبيعته و عاد الإحساس بالسوق مرة أخرى .

المميزات والتسهيلات

و إلي جانب ذلك تقدم الجريدة النصيحة لكل من يريد الشراء في تركيا بأنه عليه التوجه جنوب غرب تركيا و ذلك لوجود المنتجعات والآثار القديمة وملاعب الجولف والفنادق العالمية علاوة عن افضل اماكن السكن و أفضل الشقق الفندقية ، ولاسيما منطقة بودروم ، والتي تمتلك العديد من الخيارات لمن يمتلك ميزانية تبدأ من (100 ألف جنيه إسترليني) قابلة للزيادة .

و قد قامت المجلة بعمل تنويه ، حيث نوهت أن هناك أكثر من 35 ألف بريطاني ممن يمتلكون العقارات في تركيا ، و من جانب آخر أيضا المستثمرين الأوروبيين والروس و المستثمرين من الشرق الأوسطيين ، حيث أشارت إلى كمية التسهيلات التي يحصل عليها المشتري الأجنبي حيث يمكنهم الحصول علي العقار في يوم واحد فقط .